زراعة السويداء تفتتح مدرسة حقلية لمحصول الزيتون في قرية مجادل

المصدر : سانا … 10 كانون الأول, 2013

 افتتحت مديرية الزراعة في السويداء اليوم مدرسة حقلية تخصصية بمحصول الزيتون في قرية مجادل وذلك ضمن المشروع الوطني للمدرسة الحقلية الذي تموله وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وأوضح المشرف على المدرسة المهندس عادل الجرماني في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المدرسة التي يشارك بها 15 مزارعا تتضمن تنظيم 24 لقاء مع المزارعين على مدار عام كامل بمعدل لقاءين كل شهر مع تطبيق أيامها العملية ضمن حقل تجربة مساحته4 دونمات يقابله حقل شاهد على مساحة 3 دونمات لملاحظة الفارق بين الحقلين مع نهاية الموسم الزراعي.

ولفت الجرماني إلى أنه سيجري خلال المدرسة تقديم مجموعة من المواضيع المفيدة للمزارعين أهمها الخدمات المقدمة للزيتون ومواعيدها المناسبة والأسس اللازمة لتطبيق المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية وإبراز أهمية تحليل التربة وكيفية التسميد والتقليم ودراسة الجدوى الاقتصادية للمحصول والتدريب على آلية المحافظة على الأعداء الحيوية والاستفادة من المخلفات الزراعية بالتسميد.

ونوه الجرماني بأهمية المدرسة لدفع المتدربين فيها الى تبني التقنيات الزراعية الحديثة وتطبيقها وتعميمها والتخفيف من استخدام المركبات الكيميائية والتوجه نحو الزراعة النظيفة

داخل أخبار ونشاطات المديرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*