تشييع الشهيد أبو طارق أكرم نايف ضو

 

شيعت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالسويداء يوم الأربعاء 18/9/2013  شهيدها البطل أبو طارق أكرم نايف ضو الذي طالته يد الغدر والإجرام برصاص قناصة على طريق حرستا – دمشق ، أثناء تأديته للمهمة الموكلة إليه وهي نقل مادة المازوت من حمص إلى السويداء.

 

الشهيد من مواليد 1961 ، متزوج وله ولدان ، التحق بعمله في مديرية الزراعة بالسويداء عام 1990 ، تميز أثناء خدمته بحماسه للعمل وصدقه ومهارته ، وعرف عنه انجاز الأعمال الموكله اليه بإتقان بعد اضافة لمسته الخاصة به .

وقد أصر في الظروف الراهنة أن يكون في مقدمة المنفذين للأعمال في المناطق غير الآمنة ، فقد كُلف بمهمة نقل مادة المازوت من حمص إلى مديرية الزراعة بالسويداء ، وبتاريخ 15/9/2013 وأثناء عودته من حمص ، تعرض الصهريج لاعتداء ارهابي بإصابة الصهريج بقذيفة حارقة في منطقة حرستا مما أدى لاشتعال النيران في الخزان والمعبأ بـ 18000 ليتر من مادة المازوت ، وحتى في هذه الظروف ، تصرف الشهيد كعادته بمسؤولية وغيرة ، وبدلاً من أن يقفز من الصهريج الذي يحترق وقد ينجو ، إلا أنه وجّه الصهريج مبتعداً به خارج الطريق ولأكبر مسافة استطاع الوصول إليها ، ليضحي بنفسه كي يبعد الخطر عن الآخرين .

 

للشهيد الرحمة والصبر والسلوان لأهله وأحبته

 

 

تشييع 3 شهداء من المشفى الوطني أحدهم شهيدنا أكرم - على أنغام الفرقة الموسيقية للجيش والقوات المسلحة

تشييع 3 شهداء من المشفى الوطني أحدهم شهيدنا أكرم – على أنغام الفرقة الموسيقية للجيش والقوات المسلحة

زملاء الشهيد يشيعونه على الأكف

زملاء الشهيد يشيعونه على الأكف

تشييع الشهيد من المشفىتشييع الشهيد من المشفى

في الموقف

في الموقف

في الموقف

في الموقف

مدير الزراعة يلقي كلمة زملاء الشهيد

مدير الزراعة يلقي كلمة زملاء الشهيد

أخ الشهيد

أخ الشهيد

أثناء الدفن

أثناء الدفن

مدير الزراعة يسلّم العلم  السوري لابن الشهيد

مدير الزراعة يسلّم العلم السوري لابن الشهيد

 

كلمة زملاء الشهيد ألقاها المهندس بسام الجرمقاني “مدير الزراعة بالسويداء” 

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}

صدق الله العظيم

 

حضرات المشايخ الأفاضل …. أيها المأتم الكريم

نقف اليوم لنودع الأخ والزميل الشاب أكرم نايف ضو ، الذي استهدفته يد الغدر أثناء تأديته لعمله ليلتحق بشهداء العزة والكرامة  الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن والعيش الكريم.

أيها المأتم الكريم…

لقد عايشنا الشهيد في العمل لأكثر من عشرين عاماً، عرفناه مواظباً على عمله، متميزاً فيه، مقداماً، شهماً، شجاعاً، محباً لزملائه، كريماً، وفياً، …. وخير دليلٍ على خصاله الحميدة استشهاده أثناء قيامه بتأدية واجبه الوظيفي، الذي لم يتوانَ يوماً عن القيام باندفاع وإخلاص.

وعندما اقتضت ضرورة العمل في ظل الظروف الراهنة لأعمال تحتمل الخطر لصالح المحافظة، أبى إلاّ أن يكون في مقدمة المشاركين في تنفيذ هذا العمل، حيث نال شرف الشهادة، على مشارف مدينة دمشق أثناء قيامه بنقل المحروقات من حمص إلى السويداء.

 

أيها المأتم الكريم….

باسم السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي والعاملين في مديرية زراعة السويداء …. نتقدم بأحر وأصدق التعازي من أهلنا آل ضو الكرام.

ونشكر كل من شاركنا وداع شهيدنا سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمد شهداء والوطن بالرحمة ويسكنهم فسيح الجنان ، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعيد الأمن والأمان إلى وطننا الحبيب.

 

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

داخل أخبار ونشاطات المديرية
2 تعليقات على “تشييع الشهيد أبو طارق أكرم نايف ضو
  1. يقول مروان ابواسماعيل:

    الله يرحم الشهيد ويصبر اهله وذويه فقد كان مغوارا وخدوما وصادقا

  2. والله عندما رأيت صورة الشهيد العين دمعت وقلوبنا تدمى وتدمع على دماء اخوننا فى سوريا اللهم اقف زيف دم اخونى فى سوريا الحبيب- اللهم انتقم من كل من يؤيد ويساعد ويشارك فى اراقه الدماء الذكية الطاهرة – ااااااااااااااة يا قلبى الموجوع من هذا الاجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*