زراعة 14 ألف هكتار بالقمح و9845 هكتارا بالشعير حتى الآن

المصدر: سانا….. 18 كانون الثاني , 2014

قال مدير الزراعة بالسويداء إن المساحات المزروعة بالقمح سجلت ارتفاعاً ملحوظا خلال الأيام العشرة الماضية لتصل حتى تاريخه إلى 14 ألف هكتار بنسبة تنفيذ قدرها 47 بالمئة من الخطة الإجمالية لهذا الموسم.

وعزا مدير الزراعة المهندس بسام الجرمقاني في تصريح لمراسل سانا اليوم هذا الارتفاع إلى الرطوبة المناسبة للزراعة بعد تساقط الثلوج بكميات جيدة الشهر الماضي واستقرار الطقس خلال الشهر الحالي و حصول المزارعين على مخصصاتهم من المستلزمات الزراعية وغيرها من العوامل لافتا الى استمرار زراعة القمح في الأسابيع الثلاثة المقبلة وخاصة في المناطق التي تزرع بشكل متأخر.

وبين الجرمقاني أن المساحة المزروعة بالشعير بلغت حتى الآن 9845 هكتاراً بنسبة تنفيذ 61 بالمئة من الخطة السنوية الإجمالية حيث تستمر زراعته لنهاية الشهر الجاري مشيرا إلى أن المساحات المزروعة بالعدس حتى الآن وصلت الى 135 هكتاراً بنسبة تنفيذ 16 بالمئة من الخطة السنوية مع استمرار الفلاحين بزراعته لمنتصف الشهر القادم.

وتتضمن خطة مديرية الزراعة بالسويداء للموسم الحالي زراعة مساحات قدرها 29 ألفاً و664 هكتاراً بالقمح و 16 ألفاً و23 هكتاراً بالشعير و842 هكتاراً بالعدس.

داخل أخبار ونشاطات المديرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*