توزيع 12 ألف غرسة حراجية وتحريج 14 هكتارا خلال الموسم الحالي

المصدر: سانا … 14 كانون الثاني , 2014

  قال رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة بالسويداء أن إجمالي الغراس المعدة للتوزيع خلال الموسم الحالي والمنتجة في مواسم سابقة يبلغ نحو 343 ألف غرسة وزع منها حتى تاريخه 12 ألف غرسة بعضها مجانا لقطاعات الصحة والتربية والمعابد ومواقع التحريج الاصطناعي التابعة للمديرية والباقي وفق الأسعار المعتمدة لكل صنف حراجي.

وأشار رئيس الدائرة المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم تحريج 14 هكتارا بأشجار حراجية مختلفة من أصل الخطة البالغة 150 هكتارا والتي تنفذ تباعا لنهاية شهر نيسان القادم وذلك ضمن المواقع الحراجية الموزعة على امتداد المحافظة.

ولفت أبو فخر إلى أنه جرى خلال الموسم الماضي تحريج 227 هكتارا وتقليم وتشذيب الأشجار الحراجية على مساحة 159 هكتارا إضافة إلى منح 377 رخصة تقليم لنحو 11106 أشجار حراجية وتنظيم 310 ضبوط حراجية لمخالفات مرتكبة ضمن الغابات ومصادرة نحو 30 طنا من الحطب الصناعي و47 طنا من الحطب الوقيد و67 منشارا يدويا وآليا و11 دراجة نارية مع حجز العديد من السيارات.

وأكد أبو فخر أن عناصر الضابطة الحراجية تواصل تنفيذ دورياتها على المواقع الحراجية لمنع أي تعديات على الأشجار فيها مع انتهائهم من إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى محمية الضمنة وربط الدخول والخروج منها بباب رئيسي عليه حراسة مشددة.

وتبلغ مساحة الأراضي الحراجية في محافظة السويداء 1202 هكتار وتعادل 2 بالمئة من المساحة العامة للمحافظة وتقسم إلى 3376 هكتارا للحراج الطبيعي و4645 هكتارا للحراج الاصطناعي و4 آلاف هكتار للحراج الخاصة.

داخل أخبار ونشاطات المديرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*