مشاركة مديرية زراعة السويداء في معرض سياتيكس 2011

شاركت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالسويداء بفعاليات المعرض الزراعي السوري الدولي السابع Siatex 2011 الذي أقيم على أرض مدينة المعارض بدمشق في الفترة الممتدة من 17 – 21 /10/2011

وجاءت ديكورات الجناح محاكيةً لتراث المحافظة ، واحتوت معروضاته على أهم منتجات المحافظة، ويأتي في مقدمتها العنب والتفاح بأصنافهما ومنتوجاتهما المتعددة.

وقد عُرض أيضاً في جناح المديرية لهذا العام مجموعة من الزيوت الطبية الطبيعية التي تعالج العديد من الأمراض كزيت البطم ذو القيمة الطبية العالية وأيضاً العصائر الطبيعية، إضافةً إلى دبس التفاح المصنع بطريقة تصنيع دبس العنب الذي يحتوي على القيمة الغذائية والدوائية للتفاح.

كما عرض في جناح المديرية نماذج لأشكال وعبارات مطبوعة على ثمار التفاح وقد لاقى ذلك صدىً واسعاً.

وقد شهد جناح المديرية إقبالاً ملحوظاً في المعرض من حيث عدد الزوار ونوعيتهم حيث قام المشرفون على الجناح باستقبال الزوار والرد على تساؤلاتهم وإيجاد نوع من التواصل بينهم وبين أصحاب المنتجات المعروضة.

كما قامت المديرية ممثلة بدائرة التسويق الزراعي بحجز المساحات اللازمة لمنشآت القطاع العام والخاص في المحافظة والإشراف عليها وتقديم المساعدة اللازمة لها، وهي : ( معمل السجاد الآلي بالسويداء – الباروكي لتصنيع الآليات الزراعية – مؤسسة قطيش للصناعات الغذائية – جربوع لخل التفاح – طيبة لعسل النحل ).

إضافةً إلى مجموعة من المنتجين والمصنعين في مجال الصناعات المرتبطة بالمرأة الريفية ، وقد زار السيد الدكتور : رياض حجاب وزير الزراعة والإصلاح الزراعي يصحبه السيد وزير الري الدكتور جورج صومى جناح مديرية الزراعة في السويداء واستمع من القائمين عليه لشرح مفصل عن أهم المعروضات .

كما زار الجناح السيد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الداخلية الأستاذ عماد الأصيل واطلع على أهم المعروضات

 

 

داخل التسويق الزراعي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*